أخبارأهم الأخبارتابلت وتراكميةتعرف على

“أمازون العالمية” تشيد بالتعليم المصري .. تعرف علي السبب

طلاب أولي ثانوي دخلوا منصة الامتحانات من محلات بلاي ستيشن

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم  أن مصر هي الدولة الوحيدة التي نجحت في استكمال دراسة طلابها عن بعد وعقد امتحانات إلكترونية خلال ازمة انتشار فيروس كورونا المستجد ،وبدون أي تأثير سلبي على العملية التعليمية.

وأضاف شوقي  ، أن شركة أمازون  والتي تعد اكبر سحابة إلكترونية في العالم  أشادت بمصر ، مؤكدة أن مصر أكثر دولة حققت حركة ملحوظة على السحابة الالكترونية من وزارة التربية و التعليم المصرية،حيث تمتلك الوزارة 4 منصات إلكترونية على سحابة أمازون  ، وهي : بنك المعرفة المصري ، منصة الامتحانات الالكترونية ، والمكتبة الرقمية ، ومنصة ادمودو الخاصة بالتواصل بين الطلاب و المعلمين.

 وأوضح شوقي  أن أمازون أكدت في تقريرها أنه مع بدء افتتاح المكتبة المصرية الرقمية “ذاكر”  ، دخل عليها 7.3 مليون طالب في أول 4 ساعات ، و حققت من 15 مارس 2020 حتى 31 مارس 2020  48 مليون مشاهدة ،و هذا يؤكد أن الطلاب المصريين شهيتهم مفتوحة للاطلاع على المحتوى الرقمي التعليمي ، وهذه النتيجة لم نكن نستطيع الوصول إليها إلا بفضل الحظر الموجود حاليا .
وأضاف أن الوزارة نجحت في انشاء 650 ألف فصل افتراضي على منصة ادمودو لكي يتواصل الطلاب و المعلمين عن بعد عبر شبكة الانترنت .

وأوضح  أن هناك مليون طالب انضموا بالفعل لمنصة ادمودو ، مشيرًا إلى أن العدد سيصل إلي17 مليون طالب على آخر الاسبوع الجاري.

وتابع  أن المعلمين سوف يتولون تشغيل هذه الفصول الافتراضية اثناء وجودهم في المنازل ، وسيدعوا الطلاب للانضمام إلى هذه الفصول الافتراضية.
وأضاف أننا سعداء بحرص الطلاب و رغبتهم في خوض تجربة الامتحان الالكتروني رغم انها غير محسوبة الدرجات كما انها من المنازل وليس من المدارس ، مشيرًا إلى أن  بعض الطلاب ادوا امتحان الصف الاول الثانوي 2020 في مادة اللغة العربية من “موبايلات و لاب توب و بلاي ستيشن وأولياء الامور شجعوا ولادهم على خوض الامتحان التجريبي و هذا شئ جميل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock