أخبارأهم الأخبارخاص ودولي

“أمهات مصر” يطالب برفع حالة الطوارئ تحسبًا لموجة الطقس السيئ

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن هيئة الأرصاد الجوية أعلنت عن موجة من الطقس السيئ تضرب البلاد بسبب منخفض جوي وأمطار رعدية، الخميس.

وأضافت «أحمد»، في تصريحات صحفية، بأنه يجب على أولياء الأمور بتوخي الحذر في الحفاظ على أبنائهم، خاصة الذين يذهبون للمدارس، من خلال شرب المشروبات الدافئة صباحا، وارتداء الملابس الثقيلة، والتشديد على الأبناء بالابتعاد عن أعمدة الإنارة في الطرق، وذلك في حال سقوط الأمطار.

وطالبت الجهات المسؤولة في الدولة، متمثلة في وزارة التنمية المحلية، بالتنبيه على رؤساء الأحياء بتكثيف الجولات والتأكد من سلامة البلاعات في الشوارع تحسبا لسقوط الأمطار منعًا لحدوث ماس كهربائي.

كما طالبت وزارة التربية والتعليم بضرورة التأكد من صيانة المدارس، خاصة فيما يتعلق بتغطية الأسلاك الكهربائية وتكثيف الإشراف على الفصول والطرقات والأسوار.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أكدت تعرض البلاد لمنخفض جوى في طبقات الجو العليا بداية من اليوم، يؤدى لموجة من الطقس السيئ، وحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، وتصل ذروة الموجة يومى الخميس والجمعة، حيث تزداد فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تكون رعدية أحيانا، لتصل للقاهرة وشمال سيناء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock