أخبارتابلت وتراكمية

التعليم : امتحانات “الأول والثانى الثانوى” غير المضافة للمجموع تتم على مستوى المدرسة

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المواد التى لا تضاف لمجموع الطالب فى نظام التقييم الجديد لطلاب الثانوية العامة ” الصفين الأول والثانى الثانوى” يتم أداؤها على مستوى المدرسة وتوضع امتحاناتها من خلال المدرسة وتوجيه المواد فى الإدارات التعليمية حسب ظروف كل إدارة ومديرية على غرار ما كان يتم فى السنوات الماضية.

وخاطبت الوزارة المديريات التعليمية ليتم تصحيح كراسات الإجابة بهذه المواد داخل كنترول المدرسة بالتنسيق مع الإدارة التعليمية.

ويؤدى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى امتحان المواد لا تضاف للمجموع فى مواد “التربية الدينية والتربية المهنية والتربية الوطنية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمواطنة وحقوق الإنسان و تكنولوجيا الصناعة والزراعة وإدارة الأعمال والمشروعات” ويختار الطالب منها الطالب مادة واحدة ويمتحن فيها الطالب عملى وتحريرى ولا تضاف للمجموع الكلى وفقا للقرار الوزارى المنظم للدراسة والتقييم فى الصف الثانوية المعدلة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على مديرى عموم تنمية المواد الدراسية بضرورة التنبيه على واضعى امتحانات الترم الاول لصفوف النقل فى المديريات والإدارات التعليمية بالتزامهم بمواصفات الأسئلة والورقة الامتحانية، على أن تكون الأسئلة لقياس الفهم وجزء مقالى ومن المنهج الدراسى

وتحدد كل مديرية موعد امتحان الترم لصفوف النقل بعد العودة للمحافظ مع التزامهم بالخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock