أخبارأهم الأخبارالرئيسيةتعرف على

أيام الحضور في العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل عودة الدراسة وأيام الحضور في العام الدراسي الجديد.

أيام الحضور في العام الدراسي الجديد
أيام الحضور في العام الدراسي الجديد

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيبدأ العام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢ بشكل نظامي وبحضور كامل.

أيام الحضور في العام الدراسي الجديد

وقال شوقي في تصريحات له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:

أيام الحضور في العام الدراسي الجديد

سيكون الحضور كاملًا لكل من الطلاب (تفعيل الحضور والغياب) والمعلمين والإداريين وتكون المصادر الرقمية والأونلاين مكملة للعملية التعليمية وليست بديلًا لها إلا في حالات الضرورة القصوى والوباء.

إقرأ أيضا : مدارس البترول 2021 بدائل الثانوية العامة ( الشروط والتفاصيل)

اقرأ أيضا: تعرف على المدارس التجريبية لغات فى حدائق القبة

اقرأ أيضا: تعرف على المدارس التجريبية لغات فى الشرابية

 

وفي سياق آخر

أدى 52509 طلاب وطالبات امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي- زراعي- تجاري- فندقي) على مستوى الجمهورية وذلك للدور الثاني للعام الدراسي 2020 / 2021، في خامس أيام الامتحانات، داخل (436) لجنة وذلك في عدد (95) مادة امتحانية.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى إن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والمراقبين، مع توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأدائهم الامتحانات التحريرية، مع التشديد بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والممتحنين.

وأضاف أنه تم تواصل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية للوقوف على مدى الاستعداد لأداء الامتحان اليوم، ووصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان، مع التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وتذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان.

وقال الدكتور محمد موسى عمارة رئيس قطاع التعليم الفنى والتجهيزات ورئيس عام الامتحان إن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم لم تتلق أي ملاحظات تؤثر على سير العملية الامتحانية، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحفظ النظام داخل اللجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock