أخبارالمعلمتابلت وتراكمية

انتهاء امتحانات الثانوية التراكمية بالتابلت  والوزارة تقييم التجربة

أنهي طلاب الثانوية التراكمية الامتحانات التدريبية التجريبية الثانية لهذا العام والتي بدأت 24 مارس الماضي.
وأكد الطلاب أن الامتحانات الالكترونية تمت بشكل مختلف عن الأسئلة النمطية التقليدية وبعيدة عن أسلوب الحفظ والتلقين ولكن لم يتم الحكم عليها بشكل جيد نظرا لأداؤها دون الارتباط بالمدرسة والوقت المخصص لها حيث تم إتاحة الامتحانات علي مدار 12 ساعة وتم غالبيتها خارج المدرسة.
وأضاف الطلاب أن الاختبار الحقيقي للامتحانات أن تتم داخل الفصول وفي نفس الوقت لقياس كفاءة الشبكات ومنصة الامتحانات الإلكترونية.
وطالب الطلاب وأولياء أمورهم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة إعادة النظر في صعوبة الأسئلة والوقت المخصص للإجابة مراعاة لمستوي الطلاب.
من جانبها قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تشكيل لجنة لرصد ملاحظات الطلاب علي الامتحانات الإلكترونية الأولي لهم وتقييم التجربة لتحديد شكل امتحانات تقييم النجاح والرسوب خلال شهري مايو ويونيو المقبلين.
وأكدت الوزارة أنه تم رصد تغيب عدد كبير من الطلاب عن أداء جميع الامتحانات فيما أدي بعض الطلاب امتحان  عدد من المواد الدراسية ولم يتمكنوا من أداء باقي الامتحانات فيما اكتفي بعض الطلاب بتحميل الاختبارات من موقع الوزارة.
وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم أن هناك لجان تكنولوجية تعمل علي حل المشكلات التقنية التي ظهرت خلال فترة الامتحانات علي منصة الامتحانات الالكترونية والعمل على حلها علي مدار الساعة.
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة  أن  الوزارة، تعمل علي تحليل نتائج الطلاب بالامتحانات الالكترونية لطلاب الثانوية التراكمية ،وحصر عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات وكذلك المشكلات التى ظهرت فى الامتحانات سواء تتعلق بشكاوى الطلاب من بعض الأسئلة أو مشكلة تحميل المنصة الإلكترونية للامتحانات وتحديد احتياجات المدارس.
من جانبه أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية التراكمية من خلال 50 مركز إلكتروني يعمل على مستوى الجمهورية حيث يقوم بالتصحيح 1500 معلم مدرب ومؤهل لذلك.
وأكد شوقي أن عدد الامتحانات التي قام الطلاب بالإجابة عليها تجاوز مليون ونصف المليون اختبار.
ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،ماتردد عن تأجيل امتحانات الثانوية التراكمية لمابعد امتحانات الثانوية العامة بشهر يوليو وأكدت على أنه حتى الآن لم يتم وضع جدول الامتحان الثالث لطلاب الصف الأول الثانوى وجارى تصور ووضع المقترحات وتحديد موعد انطلاقه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock