أخبارأهم الأخبارتعرف علىثانوية عامة

تعرف علي موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة  ستعلن بعد إجازة عيد الأضحي المبارك ، مضيفا أنه لا داعي نهائيا للقلق من النتيجة.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي اونلاين أن كافة الشكاوى التي أثارها الطلاب من الامتحانات تمت مراعاتها في التصحيح، وأي شئ مصلحة الطالب سيتم  بما يضمن تكافؤ الفرص”.
وأكد أن التصحيح يتم داخل كنترولات الثانوية العامة هذا العام بدقة أكبر بكثير من السنوات الماضية ،مشيرا إلي أن نتيجة الثانوية العامة سترضي كل الطلاب المجتهدين وتسعد أهاليهم.
وأكد  شوقي أن المدارس الخاصة لن ترفع مصروفاتها أكثر من 7%، والوزارة ستدرس حالات المدارس المختلفة.
وقال المدارس مثلها مثل أي مؤسسة في مصر تدفع تكاليف باهظة نظير تقديم خدمة تعليمية مميزة في للطلاب، ولكن سنعلن في مؤتمر أول سبتمبر عن ضوابط ومصروفات المدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد”.
وأضاف أن الدروس ممنوعة والسناتر مقفولة، والوزارة ستوفر مصادر تعلم كافية لكي يعتمد عليها الطلاب، والمعلمون سيلتزمون بالحضور.
وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم توفير الأدوات الرقمية اللازمة، وبالتالي لا حاجة للدروس بعد الآن.
وأضاف “هناك فوضى تعليمية على وسائل التواصل الاجتماعي ، وهذا غير مقبول ، فأي مادة علمية تقدم للطلاب بشكل غير مرخص الوزارة لن تكون مسؤولة عن سلامتها”.
وأشار إلى أن الوزارة ستوفر كافة الأشكال الدراسية المعتمدة، لنوفر على الأهالي الأموال التي كانوا يدفعونها في الدروس الخصوصية.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم :نحن سعداء بإتمام امتحانات الثانوية العامة دون خسائر تذكر ، رغم تعرضنا لقدر هائل من التشكيك في نجاحها و الاعتراض علي أليتها  واستنزف وقت كبير من الوزارة التي كانت تبحث عن الحلول”.

وأوضاف شوقي خلال مؤتمرًا صحفيًا “أونلاين” عبر شبكة الإنترنت، بمناسبة انتهاء امتحانات الثانوية العامة ، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام شهدت محاولات كبيرة لإفشالها، والمطالبة بإلغائها، ومع ذلك مرت بنجاح، والمصححين حاليا يسابقون الزمن لإعلان نتيجة الثانوية العامة و طمأنة الطلاب.

 وتابع شوقي أن الوزارة  بسبب كورونا اضطرت للجوء لحلول مبتكرة و مختلفة عن المألوف و قدمنا نماذج جديدة للتقييم،و نجحت في اطلاق منصات إلكترونية كثيرة مثل منصة ادمودو و منصة البث المباشر من  مارس حتى يومنا هذا  وهذا انجاز قياسي.

وأضاف جربنا نظام التقييم عن طريق المشروعات ،والامتحانات في المنزل ، و الامتحانات الالكترونية ، لكن الثانوية العامة كان لازم عقدها بالشكل التقليدي احتراما للقانون.

وأضاف أن منظومة الامتحانات كان بها أكثر من 670 ألف طالب ومعهم أعداد هائلة من المعلمين والإداريين، وهذا كان صعبا للغاية، لافتا إلى أنه من حق مصر أن تفتخر بأن كل طالب حصل على فرصته في التعليم والامتحانات في أمان، وصعد للصف الأعلى.

وأكد شوقي أن امتحانات الثانوية العامة العام القادم إلكترونيا بنظام الكتب المفتوح لدفعة 2020/2021.

وقال ان الثانوية العامة العام القادم لن تكون تراكمية لان قانون الثانوية العامة الجديد لم يتم تعديله حتى الان.

وأضاف انه بالنسبة للراسبين في الثانوية العامة هذا العام ، فلن يمتحنوا العام القادم إلكترونيا بل سيمتحنوا ورقيا بنظام الاسئلة الجديد .

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه سيتم إعادة توزيع الطلاب في الصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية لاستغلال الفراغات بحيث يذهب الأطفال كل يوم إلى المدرسة، مضيفا أنه يجري التفكير في حلول غير تقليدية لباقي الصفوف.
وأوضح شوقي خلال مؤتمر صحفي اونلاين  أن آليات النظام الجديد ما زالت محل دراسة.
وأكد شوقي أن المدارس الخاصة، سوف تبدأ فيها الدراسة مثل باقي المدارس الحكومية يوم 17 أكتوبر ،أما  المدارس الدولية فهي غير ملتزمة بتاريخ بدء الدراسة في 17 أكتوبر، ولهم جدول خاص بهم، وعليها أن تضبط الالتزام بالتباعد الاجتماعي في ضوء الأزمة.، وفيما يخص المصروفات، فإنه سيتم النظر في هذا الأمر خلال أسبوعين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock