أخبار التعليمأهم الأخبارتابلت وتراكميةتعرف على

تعرف علي نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم رسميا نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي من خلال  الرابط: https://thaneduone.emis.gov.eg/
وأكدت الوزارة أن ظهور نتيجة الطالب تعني انتقاله إلى الصف الدراسي الأعلى. ،وأن حجب نتيجة الطالب يشير إلى غيابه عن أحد امتحانات الفصل الدراسي الأول أو الثاني، وفي هذه الحالة يتقدم الطالب بشكوى إلكترونية للبحث في حالته وسيتم إتاحة رابط الشكاوى الإلكترونية قريباً.
وتعلن نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي في شكل بطاقة تعريفية ” كروت ملونة” لتعريف الطالب بمستواه في كل مادة من خلال  4 ألوان.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن هذه البطاقة التعريفية تهدف إلى تعريف الطالب بمستواه في المواد الدراسية لتوضيح نقاط القوة والضعف لديه، وذلك بعد تحليل الإجابات الخاصة به.
وتشمل  البطاقة  بيانات الطالب وكوده واسم مدرسته ومحافظته والإدارة التعليمية التابع لها، وبها ألوان توضح مقياس أداء الطالب في كل مادة دراسية.
و”تشير المنطقة الزرقاء إلى أن الطالب حقق مستوى عال من الأداء في المادة التي تم تقييمها خلال الفصل الدراسي الأول، وتشير المنطقة الخضراء إلى أن الطالب حقق مستوى مناسبا من التوقعات للفصل الدراسي الأول، وتشير المنطقة الصفراء إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للنجاح في المادة عند الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني، وتشير المساحة البيضاء أسفل الشريط إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للانتقال إلى الصف الثالث الثانوي، وإذا لم يأخذ الاختبار الإلكتروني فسيظهر الشريط بالكامل باللون الرمادي”.
وأوضحت أن النقطة السوداء تعبر عن نتيجة الطالب، بينما يعبر السهمان باللون الأسود عن متوسط مستوى الطالب على مستوى الجمهورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock