أخبارتابلت وتراكمية

شكاوي من صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية التراكمية

أعلن عدد كبير من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي بالنظام التراكمي الجديد ،أن الامتحان التجريبي لمادة اللغة الأجنبية الأولى طويل وصعب ويخاطب المستويات العليا للتفكير.
ودشن أولياء أمور الطلاب عبر جروبات فيسبوك  غرفة متابعة أخبار الامتحانات التراكمية ،مؤكدين أن الامتحان جاء طويل ومعقد ويحتاج وقت طويل للإجابة عليه.
و قالت غرفة التراكمية في بيان لها أنها رصدت أعداد كبيرة من الطلاب لأداء الامتحانات الإلكترونية حيث ما زال البعض من الطلاب دائم الشكوى من وقوع السيستم الخاص بمنصة الامتحانات.
و قالت الغرفة في رصدها أنها تلقت شكاوى من البعض تفيد بأن مدارس غير قليلة أعطت الاكواد الخاصة بالإمتحان إلى الطلاب و طالبت منهم الدخول إلى الامتحانات من المنزل و قامت هذه المدارس بإكمال اليوم الدراسي كان لم يكن هناك امتحان .
فيما رصدت الغرفة مجموعات من الطلاب رفضت الذهاب إلى المدارس و أن تؤدي الامتحانات من المنازل .
كما أطلقت  الغرفة استطلاع رأي محدود على مجموعة من الطلاب و أولياء الأمور عن مكانك المفضل لأداء الامتحانات حيث أكدت نسبة 34% انهم يؤدون الامتحانات من المدرسة بينما أكدت نسبة 66 % تؤدي الامتحانات من أماكن خارج المدرسة
كما رصدت الغرفة أداء أغلبية الطلاب للامتحانات من خلال أجهزة أخرى غير التابلت حيث ما زالت تواجه الطلاب مشاكل الدخول من التابلت و ترددت شكوى من بعض الطلاب تفيد بأن احيانا و أثناء أداء الامتحان ينقطع الاتصال بمنصة الامتحانات و يخرج الطالب خارج الامتحان ليعاود الدخول من جديد.
 وأكدت أغلبية الطلاب بصعوبة أجزاء كبيرة من الامتحان واصفين الامتحان بأنه يمثل صعوبة بالغة لطلاب اللغات و تعجيزية لطلاب الحكومية.
وأكد الطلاب أن أسئلة  الامتحان موجهة للمستويات العليا فى بعض أسئلة ال Choose التراكمية و قطعة Complete أيضا يجد الطالب فيها صعوبة وخداع وبعض النقاط تحتمل اجابتين وايضا قطعة الفهم كلمات صعبة ،و تحتاج لخبير.
بينما تمثلت أقصى درجات الصعوبة في سؤال القطعة المتحررة  كذلك سؤالى الترجمة من العربية إلى الإنجليزية و العكس ،حيث أكد الطلاب أنها طويلة و صعبة للغاية في الجمل التي يراها لأول مرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock