تابلت وتراكميةأخبار

شوقي : توزيع شريحة انترنت لطلاب الثانوية التراكمية لأداء الامتحانات الالكترونية 24 مارس

 توفير المحتوي الرقمي باللغة الفرنسية فى وقت لاحق وتصحيح الامتحانات بدون عنصر بشري

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، تسليم طلاب الصف الأول الثانوي شريحة اتصال بالانترنت “sim card ” قبل أداء الامتحانات التجريبية الثانية والتي سيتم اجراؤها 24 مارس الجاري باستخدام أجهزة التابلت وذلك لضمان توصيل الأجهزة بشبكة الإنترنت في حال عدم جاهزية الشبكات بالمدارس خلال فترة الامتحانات.
وأضاف شوقي في تصريحات له عبر صفحته الشخصية ،رصدنا جدلاً كبيراً بسبب أن إمتحان شهر مارس “التدريبي” للصف الأول الثانوي سيكون “إلكترونياً” رغم الاعلان عن ذلك  منذ يناير الماضي وقد عبر البعض عن تخوفهم من عدم جاهزية البنية التحتية في بعض المدارس .
وأكد شوقي أن هذه هي التجربة الثانية للتعرف على طبيعة الأسئلة “بلا درجات” و”بلا تسريب” ،ومن الضروري أن نجرب النظام الإلكتروني للإمتحانات قبل شهر مايو.
وتابع سوف نسلم الطلاب  SIM cards علي جميع الطلاب  وبالتالي يصلهم الامتحان مهما كانت حالة التوصيلات في المدرسة.
وأكد شوقي أن كل شئ مدروس والعمل يجري  علي قدم وساق ، ولا داعي اطلاقا لأي قلق او ضجيج فقد فعلنا كل شئ للمساعدة وليس هناك شئ واحد يدعو للقلق.
وأكد شوقي أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى قريبا يوضح كل شيئ عن الإمتحان للثانوى بنظام التابلت.
وشدد علي أنه لن يكون هناك غش ولا تسريب مطلقا ، لأن الإمتحان ليس به عنصر بشرى نهائى فسوف يأتى على كلاوند مباشرة على السيستم وقت الإمتحان.
وأكد أن  تسليم التالبت يكون  لولى الأمر سواء أب أو أم إلا فى حالات الوفاه أو الإنفصال يتم حلها ببساطة وهدوء وفق قواعد واضحة، ومن لديه مشكله نحن معه لحلها.
وأكد شوقي أن حالة الترصد ليس من الطلبه، بل مصدره المتضرر من تطوير التعليم لمصالح خاصة أو المتخوف من التغيير ، ونحن نطمئن الجميع.
وتابع أن المحتوى الرقمى للتابلت  سيتوفر باللغة الفرنسية  فى وقت لاحق واللغه العربية تكفى الطلاب حاليا.
وأكد أن نسبة الرضا عن جدول امتحانات الثانوية تتعدى ٩٠ % بعد إعتماده بين ٢ من ممثلى طلاب الثانويه العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock