أخبارتابلت وتراكمية

شوقي : زودنا منصة الامتحانات الالكترونية للثانوية التراكمية ب 40 سيرفر لاستقبال الطلاب

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  أن أول يوم فى الامتحان الإلكترونى لطلاب الصف الأول الثانوي  دخل عليه قرابة 5 ملايين شخص  والوزارة نفذت التجربة لكي ترصد كل هذه الأمور ، مضيفا كان هناك 6 سيفرات تعمل وتم تزويدها لتصل إلى 40 سيفر و كل هذا تم فى يوم وساعتين.
وأضاف شوقي خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة ،أنه تم الاستعانة بمهندسين من أمريكا ومصر واستراليا يعملون والمهندسين المصريين هم من قاموا بحل المشكلة،  قائلا : الوزارة نجحت فى أكبر مشروع it.
وتابع شوقي أن  الامتحانات التى تمت فى يناير ومارس لطلاب الصف الأول الثانوى  كانت تجريبية والوزارة لا تهدف للحديث عن الامتحان ولكن عن التعلم والاستفادة الحقيقة، موضحا أوجه رسالة لأولياء الأمور : لو سمحتوا متسالهمش عن الدرجة اسالوهم اتعلمت ايه النهاردة.
وأضاف أن روح الدرجات مش مطلوبة نهائى عايزين التعلم، موضحا الامتحانات التى عقدت فى يناير ومارس للصف الأول الثانوى كانت بروفة قائلا : المعلمين الذين وضعوا أسئلة الصف الأول الثانوى بعد شهر ونجحوا بشكل كبير والوزارة بتربى كوادر موجها الشكر لمن شارك فى وضع أسئلة الصف الأول الثانوى العام ولازم نديهم تعظيم سلام واحنا بنعمل ده علشان أولادنا موضحا أن من شارك فى وضع الأسئلة كانت بدون مقابل.
وشدد على أن الوزارة حققت قفزه فى التعليم و لا بد من تشجيع الطلاب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock