أخبارتابلت وتراكمية

عاجل – التعليم : أداء امتحانات الثاني الثانوي ورقيا للمدارس الخاصة

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا بعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي المقرر عقدها 11 يناير المقبل ورقيا لبعض المدارس الخاصة التي تقاعست عن ادخال البنية التكنولوجية بها وذلك حرصا علي مصلحة الطلاب.

وخاطب شوقي رسميا مديري المديريات التعليمية بالقاهرة والمحافظات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكين طلاب الصف الثاني الثانوي المقيدين بالمدارس الخاصة التي تقاعست عن توفير البنية التكنولوجية للامتحانات الإلكترونية، من أداء الامتحانات ورقيا.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة حصر المدارس الخاصة التي تقاعست عن توفير البنية التكنولوجية اللازمة للدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية، ودراسة أسباب التقاعس وموافاة وزارة التربية والتعليم بتقرير مفصل عن كل مدرسة.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات بضرورة حصر طلبات المدارس الخاصة التي تحتاج إلى السماح لطلابها بأداء الامتحان ورقيا، وتوفير جميع الاستعدادات لتمكين جميع الطلاب من أداء الامتحانات.

وتلقت وزارة التربية والتعليم طلبات من بعض المدارس الخاصة بشأن تمكينها من أداء الامتحان ورقيا لحين توفير البنية التحتية التكنولوجية اللازمة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت تعليمات رسمية لجميع المديريات التعليمية، شددت خلالها على ضرورة التنبيه على جميع مديري عموم الإدارات التعليمية، باتخاذ اللازم نحو الالتزام بطباعة نسبة احتياطية تمثل 15 % من إجمالي عدد الطلاب المقيدين بالصف الثاني الثانوي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هذا الإجراء معتاد عند طباعة الأوراق الامتحانية، لتكون جاهزة بمركز توزيع الأسئلة بالإدارات التعليمية لمواجهة الظروف الاستثنائية التي قد تحدث خلال سير الامتحان بجميع المدارس، وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock