أخبارأهم الأخبارالرئيسية

ماذا يعلن وزير التعليم اليوم؟ … (تعرف على القرارات)

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ،أن وزير التعليم الدكتور طارق شوقى سيقوم باطلاق  بث مباشر للمؤتمر الصحفي اليوم الأحد الموافق 14 فبراير الجارى في تمام الساعة الخامسة عصراً ، وذلك لإعلان تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١

ويعلن الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر تفاصيل عودة الدراسة ،والخريطة الزمنية المعدلة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 .

ويعلن شوقي آلية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول والمدة الزمنية المتبقية للدراسة الفعلية بالتيرم الثاني.

ماذا يعلن وزير التعليم اليوم؟
ماذا يعلن وزير التعليم اليوم؟

 

قرارات وزير التعليم 

ومن المقرر أن يعلن وزير التربية والتعليم أيضا تفاصيل عقد امتحانات الصفيين الأول والثاني الثانويين وايضاح مكان عقد الامتحانات سواء بالمدرسة أو المنزل وكذلك سيعلن شوقي تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة بنسختها الالكترونية الأولي عبر أجهزة التابلت.

ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

إقرأ أيضا ا تعرف على المدارس التجريبية لغات فى الزاوية الحمراء

إقرأ أيضا ا تعرف على المدارس التجريبية لغات فى المطرية

 

سيطرت حالة من الجدل على أولياء أمور طلاب المدارس بعد قرار مجلس الوزراء بمد إجازة منتصف العام لمدة أسبوع ثم استئناف الدراسة مرة أخرى وإجراء امتحاناات الفصل الدراسى الأول .

ردود أفعال ضد قرار وزير التعليم 

وتباينت ردود أفعال أولياء الأمور بين معارض ومؤيد للقرار ،وشهدت جروبات أولياء الأمور حالة من الجدل وقال أولياء الأمور الرافضين لقرار استئناف الدراسة أن حالات الإصابة بفيروس كورونا فى تزايد مستمر وهو ما يشكل خطر على الطلاب .

وطالب أخرون بعقد امتحانات إلكترونية للطلاب وعدم نزول الطلاب للمدارس ، فيما عبر البعض الآخر عن استياؤه من عقد الامتحانات بعد إجازة تجاوزت 50 يوما قائلين : “الطلاب نسيت كل حاجة وذاكرتهم للمنهج ميح “.

وتسائل البعض عن سبب مد الإجازة لمدة أسبوع قبل استئناف الدراسة مؤكدين أنها فترة غير كافية للاستذكار والمراجعة.

وقال أولياء الأمور أن أسبوع واحد لن يحل المشكلة ، خاصة وأن جداول الامتحانات ستكون مضغوطة خلال الفصل الدراسى الثانى وهو ما سيؤثر على الطلاب.

ودشن أولياء الأمور حملة إلكترونية لرفض استئناف الدراسة تحت عنوان (#لا_لعودة_الدراسة) فيما دشن البعض الأخر حملة (#ضد_تأجيل_ الامتحانات)  و( كفاية _تأجيل_الطلاب هتضيع) .

من جانبهم  أعلن عدد كبير من أولياء الأمور عن سعادتهم بقرار عودة الدراسة مطالبين بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية داخل المدارس ولجان الامتحانات.

واكد اولياء الأمور أن التعليم هام جدا للطلاب وإن استمرار تعليق الدراسة يؤثر سلبا على مستواهم الدراسى بجانب التأثير النفسى السيىء من استمرار المكوث بالمنزل وهو ما يؤدى لتراجع نشاطهم وذكائهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock