أخبارسوشيال ميديا

“أمهات مصر” تطالبن بجلوس التلاميذ في الديسكات حسب الطول والنظر

أجرت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، استطلاع رأي علي صفحة الاتحاد بالفيس بوك، حول أفضل طريقة لجلوس الطلاب علي الدسكات داخل الفصول، وذلك لمنع تكرار المشهد الغير لائق من قبل بعض أولياء الأمور والطلاب في محاولة للجلوس في أول ديسك.

وأضافت أحمد، في تصريحات صحفية، أن النتيجة العظمي للاستطلاع كانت لصالح جلوس الأطفال والتلاميذ حسب طولهم ونظرهم، بحيث يتم جلوس التلميذ طويل القامة في أخر الديسكات والأقصر في الديسكات الأولي، إضافة إلي جلوس التلاميذ ضعاف النظر في مقدمة الديسكات حتي يستطيعوا التركيز مع المعلم ويروا ما يكتب علي السبورة.

وأوضحت ، أن بعض أولياء الأمور اقترحوا بتبديل الديسكات كل أسبوع، بحيث يجلس مجموعة من الطلاب في الديسكات الأولي لمدة أسبوع وفي الأسبوع التالي يعودون إلي الخلف ويأتي بدلا منهم، وهكذا، لافته إلي أن بعض المدارس كانت تطبق هذة الفكرة لمنع حدوث مشاكل وشجار بين التلاميذ.

ولفتت  النظر إلي أن عدد قليل جدا من أولياء الأمور وافقوا علي جلوس الأطفال حسب ترتيب حروف أسمائهم الأبجدية.

وأكدت ، أن في بداية كل عام دراسي نشاهد مشهد سئ للغاية من قبل بعض أولياء الأمور الذين يرافقون أبنائهم في أول يوم دراسي، حيث يتسلقون سلالم المدرسة ومنافذ الفصول من أجل لحاق أبنائهم وحجز الديسكات الأولي، الأمر الذي يؤدي لمشاجرات وتكدس، مطالبة الوزارة بسرعه التدخل وحل الأمر وإعطاء تعليمات للمدارس بإيجاد وسيلة جيدة منعا لتكرار المشهد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock